توقيف 3 صحافيين من قناة الجزيرة في باريس

فريق قناة الجزيرة تم مفاجئته أثناء محاولته سرقة طائرة بدون طيار في فرنسا يوم 25 فبراير2015 بعد منتصف النهاروتم إطلاق سراحهم الخميس 26 فبراير. بحسب مصدر للشرطة، الأول كان يقود الآلة، الثاني كان يصور و الثالث كان يراقب. تم القبض عليهم حوالي الساعة 15:30 بينما كانوا يقودون الطائرة.
فقط الشخص الدي كان يقود الطائرة سيتم استدعائه أمام المحكمة الأسبوع القادم لسماع قرار المحكمة في عملية اعتبر فيها مدنبا. بالنسبة للصحافيين الآخريين، لم تصدر ضدهم أي اتهامات.
وقد أعلنت قناة الجزيرة على حسابها في تويتر أن الصحافيين كانوا يصورون تحقيقا صحافيا حول ظاهرة التحليق بالطائرات بدون طيار التي ظهرت في الآونة الأخيرة تتراوح أعمارهم 34، 52 و 68 سنة لكن لم تكشف هويتهم حتى الساعة كما أضاف مصدر 'أ ف ب' أنه لا يمكن الجزم بأن الأجسام الطائرة الأخرى لها علاقة مع هدا الحادث.

يذكر أن العاصمة الفرنسية باريس تشهد مؤخرا الكثير من عمليات تحليق هده الطائرات الصغيرة و التي يتم فيها التحكم عن بعد مما أدى إلى تقديم شكوى رسمية تدين انتهاك الحياة الشخصية للأفراد والأمن القومي أيضا بعد أن تجريبها فوق منشآت نووية نهاية سنة 2014 وفوق 5 مناطق حساسة أخرى. كما تحدث وزير البيئة و النقل "اذا استعملت الطائرات بدون طيار بطريقة تخرق قوانين السلامة، الأحكام الجنائية المتعلقة بقانون النقل تطبق عقوبة كحد أقصى سنة سجن وغرامة 75 ألف يورو".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق