لأول مرة بسوريا... داعش يقطع رأس امرأتين

قام تنظيم داعش بقطع رأس امرأتين في سوريا اتهمتا بالسحر، وهما اول امرأتين في سوريا يعدمان بهده الطريقة.

وقد كان المرصد السوري لحقوق الإنسان (OSDH) كشف عن تلك المعلومات. وقال المصدر أن مقاتلو داعش أعدموا امرأتان مع زوجيهما بفصل رأسيهما عن جسدهما في محافظة دير الزور (شرق). هذه المرة الأولى التي تقتل النساء في مثل هذه الطريقة يقول رامي عبد الرحمن، مدير المرصد.

اتهامات بالسحر والشعودة

هذه الإعدامات نفدت يوم الأحد 28 يونيو والاثنين 29 يونيوبتهمة السحر والشعودة حيت وضعت المرأتان على مرأى من أزواجهن عن طريق ضرب عنقيهما بالسيف وأعدمت الزوجين أيضا في دير الزور في شمال شرق سوريا ،وأخرى في ميادين، وهي مدينة بجنوب شرق البلاد.
ومعروف أن الدولة الإسلامية قطعت رؤوس العديد من الأعداء والرهائن الاجانب في الماضي، وغالبا ما تقوم بتصويرها، ولكن حتى الآن لم تلحق مثل هذه المعاملات النساء.

منذ الإعلان عن "الخلافة" على الأراضي العراقية والسورية أجرت الدولة الاسلامية أكثر من 3000 إعدام شنقا, دبحا، رجما أو صلبا من بينهم 1800 مدنيا، من بينهم 74 طفلا، وفقا للمنظمة غير الحكومية الذي يعتمد على شبكة واسعة من الناشطين والمخبرين والمصادر الطبية في سوريا، وهو بلد في حالة حرب منذ أكثر من 4 سنوات.

الكيانات الإسلامية في أفريقيا والشرق الأوسط

من الدولة الإسلامية إلى القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، بوكو حرام. أفريقيا والشرق الأوسط يواجهون الكثير من التحديات والعديد من الجماعات الإسلامية المسلحة أو المنظمات التي تقوم بأعمال العنف كاحتجاز الرهائن والهجمات المسلحة والانتحار ...
أأهداف هذه الجماعات المتطرفة غالبا ما تكون متقاربة: استبدال الأنظمة المحلية بالأنظمة الإسلامية التي تطبق الشريعة الاسلامية بطريقة متطرفة، ويرفضون تماما القيم الغربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق