طريقة الحفاظ على القيمة الغذائية للأطعمة المجمدة

يمكن للأغذية أن تحفظ لمدة طويلة تتراوح بين أشهر الى سنتين وأن تبقي على قيمتها الغذائية, لكن حذار من تركها طويلا خارج الثلاجة بعد شرائها من السوبر ماركت و أخذها الى البيت.
الآيس كريم والخضراوات والأسماك إعداد و وجبات الطعام ... المنتجات المجمدة هي جزء مهم من النظام الغذائي في العالم. فكرة استخدام التجميد للحفاظ على عليها يعود الى عصور ما قبل التاريخ، الثلوج والجليد استخدموا دائما للحفاظ على المنتجات، بما في ذلك الصيد. ولكنه فقط في عام 1930 بدأنا نشهد بدايات تسويق الأغذية المجمدة، وذلك بفضل اكتشاف طريقة سريعة للحفاظ على البرودة دون تغيير نسيجها: التجميد.

البرد يوقف النشاط الميكروبي ...

البرد يبطأ البكتيريا وتأخير تدهور الطعام. يسمح هذا الأسلوب بالحفاظ على الطعام على المدى الطويل.

ولكن ليس بشكل لا رجعة فيه

لا ينبغي أن يعاني المنتج من ارتفاع درجات الحرارة كبيرة جدا قبل الاستهلاك. انقطاع في "سلسلة التبريد يهدد سلامة المستهلك. والواقع أن البرد لا يقتل الكائنات الدقيقة التي يمكن أن تتحمل درجات الحرارة المنخفضة جدا -40 °، ولكن يبقيهم في حالة من الكمون. إذا ارتفعت درجة الحرارة فوق -18 ° يمكن أن تنمو مرة أخرى لذلك يجب أن يتم النقل في أقل من 20 دقيقة 

صفات غذائية جيدة

التجميد يكون له تأثير على المحتوى الغذائي للأطعمة قد يكون هناك فقدان فيتامين C، ولكن الفواكه والخضروات المجهزة بسرعة بعد الحصاد وغالبا ما يكون أكثر قيمة غذائية من نظرائهم. فهي تأخذ في كثير من الأحيان عدة أيام قبل أن تصل إلى منافذ البيع. أو تخزينها في درجة حرارة معتدلة يمكن أن يفقدها ما يصل إلى 15٪ من فيتامين C يوميا. علاوة على ذلك لا تتأثر الفيتامينات A و B أو المعادن أثناء التجميد وبالتالي اللحوم والأسماك والدواجن تحتفظ بقيمتها الغذائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق