اذا كنتم لا تستطيعون البقاء واقفين على رجل واحدة لمدة 20 ثانية. حذار...

الكشف عن السكتة الدماغية بالوقوف على رجل واحدة لمدة 20 ثانية

عدم القدرة على الوقوف على رجل واحدة و فقدان التوازن لمدة 20 ثانية يمكن أن يكون مؤشرا على قدوم سكتة دماغية.
اذا كنتم لا تستطيعون البقاء لمدة 20 ثانية واقفين على رجل واحدة. حذار... فخطر الإصابة بسكتة دماغية ربما يلاحقنكم و على المدى الطويل الإصابة بالخرف.


أكد الباحثون الذين أجروا تجارب في جامعة كيوتو اليابانية أن فقدان التوازن يمكن أن يكون علامة على حدوت نزيف دقيق جدا في المخ، يمكن على المدى الطويل ادا استمر أن يساعد و يضع الظروف الملائمة لظهور مرض النسيان ألزهايمر الذي يتطور و يفقد الانسان ذاكرته و قدرته على التعلم.
يحذر أحد الأطباء و الباحتين الذي ترأس فريق البحت أن على الأشخاص الذين يظهرون توازن سيئ على رجل واحدة أن يعيروا أهمية لهذا لأن المرض سيتطور و يؤثر على وظائف المخ و يؤدي إلى تدهور إدراكي. الباحثون قاموا بالدراسة على حوالي 800 امرأة و 500 رجل يبلغون متوسط عمر 67 سنة حيت طلبوا منهم إبقاء أعينهم مفتوحة و رجل واحدة مرفوعة لمدة 60 ثانية على الأكثر.
لفحص الأوعية الدماغية في الدماغ التي يمكن أن تكون مصابة بجرى الفحص عن طريق الأشعة المغناطيسية IRM و تحديد أيا منها هو ليس في حالته الطبيعية بسبب النزيف الدقيق الذي ينتج عنه فجوات دقيقة في نسيج الدماغ. هذا الفحص بين أن اضطرابات التوازن التي وجدت عند 34% من الأشخاص الذين أجري عليهم الاختبار كانت لديهم أكتر من فجوتين، و 30%  كان لديهم أكثر من نزيفين و 15% لديهم نزيف دموي واحد.


لإبطاء مرض ألزهايمر

هذا الاختبار هو بسيط جدا لكنه فعال و ينبأ المريض قبل فوات الأوان الذين يحتاجون إلى عناية طبية عصبية جيدة. كل عام ملايين الأشخاص يصابون بصدمات دماغية و يتسبب بوفاة حوالي 30 % منهم. فيما يتعلق بمرضى ألزهايمر عدد المصابين أكبر قليلا. في كل الحالات يجب اختيار الوقاية و اجراء فحوصات من وقت لآخر فهي خير من العلاج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق